الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع

أخبار

السفير الأمريكي يشيد بتواجد إسرائيل في إكسبو2020

جون راكولتا

أثنى جون راكولتا السفير الأمريكي في الإمارات ، على قرار السلطات الإماراتية بالسماح لإسرائيل في المشاركة بإكسبو 2020، ضمن رؤيتها الهادفة إلى جمع العالم سوية في فعالية واحدة.

وقال راكولتا المفوض العام للجناح الأمريكي في إكسبو 2020: " لطالما كان إكسبو 2020 منصة للاحتفال بالإنسانية والسعي نحو المستقبل، نقدر الخطوات الأخيرة التي اتخذتها الإماراتية لبناء روابط سياسية واقتصادية وثقافية مع إسرائيل والعديد من القوى في العالم، كل ذلك سيقود الإمارات نحو خلق مستقبل أكثر سلاماً للجميع ".

وشهد موعد انعاقد اكسبو 2020 الذي من المقرر مشاركة إسرائيل في فعالياته المختلفة، تأجيلاً حتى اشعار آخر بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد داخل الإمارات ومختلف الدول العالمية.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الثالث عشر من أغسطس الجاري، توصل الإمارات وإسرائيل إلى إتفاق تطبيعي، يتضمن تبادل الأنشطة الإقتصادية والسياسية بين الدولتين، الأمر الذي دفع مجموعة من المثقفين والأكاديميين الإماراتيين إلى تأسيس الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، والتي تهدف إلى مضاعفة حجم الوعي بين صفوف المواطنين للتحذير من خطورة التعاون المتبادل مع إسرائيل.


الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع © 2020