الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع

أخبار

المرزوقي يهاجم التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

المنصف المرزوقي

انتقد الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي حملات التطبيع الممنهجة التي تسعى مختلف الدول العربية إلى إبرامها مؤخراً بصحبة إسرائيل، واصفاً الأنظمة الساعية إلى هذه الخطوة بالأنظمة الإستبدادية.

وقال المرزوقي في تصريحات صحفية: " لا أستغرب حملات التطبيع الأخيرة، فجبل الجليد بدأ يتكشف، مما يعني سعي كافة الأنظمة الإستبدادية لبناء تعاون علني ومشترك بصحبة إسرائيل ".

وتابع: " النظام الإماراتي المطبع مع إسرائيل، هو الوكيل المكلف بتدمير الأمة العربية وأحلامها، بالتأكيد نحن نقف إلى جانب السلام، لكن ما يحدث الآن هو جزء من عملية الإستسلام التي تقود إلى التخلص من القضية الفلسطينية وتصفيتها بالكامل ".

وختم المرزوقي حديثه بالقول: " الفلسطينيون بدأوا الربيع العربي وسيكملون مسيرتهم من خلاله بنجاح، فالثورات المضادة ستنتهي بالفشل في الوطن العربي، لأن الشعوب العربية تدرك تماماً طريقها نحو تحقيق طموحاتها ".

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الثالث عشر من أغسطس الجاري، توصل الإمارات وإسرائيل إلى إتفاق تطبيعي، يتضمن تبادل الأنشطة الإقتصادية والسياسية بين الدولتين، الأمر الذي دفع مجموعة من المثقفين والأكاديميين الإماراتيين إلى تأسيس الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، والتي تهدف إلى مضاعفة حجم الوعي بين صفوف المواطنين للتحذير من خطورة التعاون المتبادل مع إسرائيل.


الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع © 2020