الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع

أخبار

هنية: التطبيع الإماراتي طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني

إسماعيل هنية

أعرب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عن أسفه الشديد لتماشي البعض من الدول العربية مع صفقة القرن التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الراهن.

وقال هنية في تصريحات صحفية: "صفقة القرن التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى إبعاد الشعب الفلسطيني عن أراضيه، وحرمانه من مختلف حقوقه المشروعة التي نصت عليها كافة القوانين والأعراف الدولية".

وتابع: "الشعب الفلسطيني بأكمله داخل فلسطين وخارج حدودها يرفضون قرار التطبيع الإماراتي مع إسرائيل، هذا الإتفاق يعد بمثابة ضربة موجعة لطموحات الشعب الفلسطيني في طريق الحصول على حقوقه المسلوبة".

وختم هنية حديثه بالقول: "إتفاق الإمارات سيكون جسراً يقود بقية الدول العربية إلى مزيدٍ من التطبيع مع إسرائيل، التطبيع الإسرائيلي الإماراتي هو طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة نأمل توقفه على الفور".

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الثالث عشر من أغسطس الجاري، توصل الإمارات وإسرائيل إلى إتفاق تطبيعي، يتضمن تبادل الأنشطة الإقتصادية والسياسية بين الدولتين، الأمر الذي دفع مجموعة من المثقفين والأكاديميين الإماراتيين إلى تأسيس الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، والتي تهدف إلى مضاعفة حجم الوعي بين صفوف المواطنين للتحذير من خطورة التعاون المتبادل مع إسرائيل.


الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع © 2020